معا لبناء الجزائر من اعماق مسيف بلد الثوار
مرحبا بك فى منتدى معا لبناء الجزائر من اعماق مسيف زيارتك لنا شرف عظيم نتمنى ان تجد معنا كل المتعة والفائدة كما نرجو ان تكون واحدا من اسرتنا المتواضعة مع احر التهانى

لاادارة



Bonjour votre forum dans un ensemble pour construire Algérie Massif du fond de votre visite chez nous un grand honneur pour nous, nous espérons que vous trouverez tout le plaisir et l'intérêt que nous espérons être un de nos plus chaleureuses félicitations à la famille modeste

Gestion des
معا لبناء الجزائر من اعماق مسيف بلد الثوار
مرحبا بك فى منتدى معا لبناء الجزائر من اعماق مسيف زيارتك لنا شرف عظيم نتمنى ان تجد معنا كل المتعة والفائدة كما نرجو ان تكون واحدا من اسرتنا المتواضعة مع احر التهانى

لاادارة



Bonjour votre forum dans un ensemble pour construire Algérie Massif du fond de votre visite chez nous un grand honneur pour nous, nous espérons que vous trouverez tout le plaisir et l'intérêt que nous espérons être un de nos plus chaleureuses félicitations à la famille modeste

Gestion des
معا لبناء الجزائر من اعماق مسيف بلد الثوار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى شامل
 
الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول
.
.




الجزائر اولا وقبل كل شيئ



 

 حديث قدسى وشرحه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كونان ز
عضو مميز
عضو مميز
كونان ز


ذكر عدد الرسائل : 209
العمر : 54
بطاقة خاصة عنك : جزائرى حتى النخاع
تاريخ التسجيل : 13/07/2009

حديث قدسى وشرحه Empty
مُساهمةموضوع: حديث قدسى وشرحه   حديث قدسى وشرحه I_icon_minitimeالجمعة يوليو 17, 2009 7:29 pm


قال الله تعالى في حديثه القدسي
((من عادى لي وليا فقد أذنته للحرب , وماتقرب الي عبدي بشيء أحب الي مما افترضته عليه
ومايزال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه , فإذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به
وبصره الذي يبصر به , ويده التى يبطش بها , ورجله التى يمشي بها , وان سألني لأعطينه
ولئن استعاذني لأعذينه))

شرح الحديث


يقول الحق سبحانه وتعالى (( ألا إن اولياء الله لاخوف عليهم ولا هم يحزنون))
جاءت هذه الاية بعد كلام الله تعالى عن نفسه بانه عالم الغيب وانه لايخفى عليه شيء فقال
وماتكون في شأن وماتتلو منه من قران ولا تعملون من عمل الا كنا عليكم شهودا إذ تفيضون فيه ومايعزب عن ربك من مثقال ذرة في الارض
ولا في السماء ولا أصغر من ذلك ولا أكبر الا في كتاب مبين
فالحق يخبرنا ان كل شيء مهما صغر او اختفى فهو معلوم محسوب الحق سبحانه يعلم ازلا كل اعمالنا
ولكنه يسجل لنا بالواقع تلك الاعمال والنيات
وقد أعطى الله سبحانه رسول الله صلى الله عليه وسلم بعضا من الهبات
وهو ليس للحصر فالرسول اسوة وقدوة لغيره , فمن يعمل بعمل الرسول صلى الله عليه وسلم ويقتدي به يهبه الله تعالى هبه يراها الناس
فيعرفون ان من يتبع الرسول صلى الله عليه وسلم كقدوة يعطيه الله العبادات النورانيه
وأولياء الله هم من يفيض الله عليهم من غيبه الذاتى بفيوضات وعطاءات وهبات نورانيه
وبالحديث القدسي يقول عز وجل (( ياابن آدم انا لك محب , فبحقي عليك كن لي محبا))
وحين يصل الانسان الى القرب من الله ويقرب الله من العبد
هنا يكون العيد في معية الله وتفيض عليه هذه المعيه كثيرا
وعندما يزيد الانسان على ماكلفه الله, ان يصلى الخمس المطلوبه ثم يجعلها عشر ويصوم شهر رمضان ثم يصوم يومي الأثنين والخميس
او كذا من الشهور وٌيزكي بأثنين ونصف من المأئه كما قرر الشرع وقد يزيد الزكاه الى عشرة في المائه
ويحج ثم يزيد الحج مرتين... إذن: فالمساله أن تزيد على ماأفترض الله فيكون قد أدخلك الله في مقام الاحسان
لانك حين جربت أذاء الفرائض ذقت حلاوتها وعلمت ان الله يستحق اكثر مما كلفك به
ان الذيم يؤدون الفرائض بدون زيادة او نقصان فهما من المفلحين
اما الذين يزيدون عن الفرائض بالنوافل فهما من المحسنين




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حديث قدسى وشرحه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يقول الله تبارك و تعالى فى حديث قدسى
» حديث شريــــــــــــــــــف
» حديث صحيـــــــــــح
» حديث شريف يصف حالنا الان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
معا لبناء الجزائر من اعماق مسيف بلد الثوار :: المنتدى الاسلامي :: قسم.الاحاديث والسيرة النبوية الشريفة-
انتقل الى: